منتدى عيال جدة وقت الشدة
WeElCoOMe iN JZ


منتدى عيال جدة وقت الشدة

حدث عطل في الموقع و نعتذر لأعضائنا ماحدث وقد تمت ولله الحمد حل المشكلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
VDIOS
 
I Love GHZAH
 
 

شاطر | 
 

 مايكل جاكسون Michael Jackson

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ąℓ-Ṥrąβ50.Jz
ŧђξ ķΐήĞ
ŧђξ ķΐήĞ
avatar

~ لقبكـ ~ : alsrab50
ذكر المشآركآت : 1385
الموقع : مٌنْتًدآيْ الإٍسْطٌورًة}~
تاريخ تسجيل العضو : 23/02/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 8190
حزين
SmS~ : مَ هَمني مِن يتڪْلم منْ وَرآ ظهريْ ڪْـآفي إنـﮧ فِ حضوري يآڪُل تبن


مُساهمةموضوع: مايكل جاكسون Michael Jackson   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:32 am







مايكل جوزيف جاكسون (بالإنجليزية: Michael Joseph Jackson‏)؛ (29 أغسطس 1958 - 25 يونيو 2009)، موسيقي ومغني وراقص وشاعر ومنتج أغاني ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي. يعرف باسم ملك البوب ويعد أشهر مغني على الإطلاق والأكثر شعبيه ولقد نال بجائزه Most popular artist in the history.ولقد صنفته موسعة جينيس بأنج مغني على الإطلاق the most successful Entertainer of All time أشتهر كثيراً بتبرعاته الخيريه ومناشدته للحريه والسلام العالمي طوال حياته. باع في حياته أكثر من 750 مليون حول العالم ويعتبر أكبر مغني مبيعاً "وهو على قيد الحياه".متجوازاً مبيعات الفيس بريسلي والبيتلز في حياتهم والجدير بالذكر ان جاكسون صاحب أكبر البوم مبيعاً في التاريخ.فلقد تجاوزت مبيعات البوم Thriller المئة مليون نسخه.أيضاَ جاكسون هو أول مغني امريكي يبيع خارج الولايات المتحده الأمريكيه أكثر من 100 مليون.أيضاَ هو اول مغني في العالم يحصد في العام الواحد 100 مليون. وفي عام 1993 كرم مايكل بجائزه خلقت خصيصاً له وهو الأول والوحيد الحاصل على هذا المسمى جائزة الأسطوره الحيه Living lagend Awards وجائزة "التاج الثلاثي" في عام 1989 أثناء حفل جوائز BRE Awards والمقصود بها ملك البوب والروك والسول. ويملك جاكسون أكبر جوله غنائيه في التاريخ History World Tour وهو صاحب أنجح فيديو كليب غنائي في التاريخ.وهو أكثر مغني تبرعاً في العالم فلقد وصلت تبرعاته بما يقارب النصف مليار فلقد دعم جاكسون 33 منظمه خيريه طوال حياته إضافة الا انه قد كتب في وصيته بأحقية استمرارية التبرعات بعد وفاة وحدد جمعية واحده فقط وهي Heal The World. يملك جاكسون 20 رقم قياسي في كتاب جينيس للأرقام القياسيه من أشهرها أنحج مغني في التاريخ وبأي مقياس. جاكسون من أكثر الأساطير المثيره للجدل في ,موسيقاه ,رقصه ,شكله، حتى حياته الخاصه. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات. وعندما تم تكوين فريق "جاكسون فايف" الغنائي أصبح جيرماين جاكسون [] مغني الفريق الرئيسي حتى العام 1967 حينما تولى أخوه الأصغر مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.

بدأ جاكسون مشواره المغنائي في سن مبكر جداُ وهو في السابعة من عمره في فرقة The Jackson5 مع أشقائه الأربعه. بدأ مشواره بالغناء الفردي عام 1971، لكنّه بدأ فعلياً في عام 1979 وبدأت نجوميته تسطع عام 1984.

في مشواره الفردي سجل جاكسون وساعد بإنتاج ألبومه Thriller أكبر البوم مبيعاً في التاريخ مع مبيعات حول العام تقدر بـ110 مليون نسخة، حصل مايكل خلال مشواره المهني على 13 جائزة جرامي وأيضا 13 أغنية حلّت بالمرتبة الأولى في الولايات المتحدة، تسلم جاكسون عدة جوائز فخرية أهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الأغاني العالمية، قدم جاكسون إلى الساحة الفخرية لنجوم الروك مرتين كمشواره الفردي وكمغني في الجاكسون5 خلال السنتين 1997 و 2001, وأيضا قدم إلى الساحة الفخرية لكتاب الأغاني، خلال مشواره الفني جاكسون باع 750 مليون نسخة.

من عام 1988 إلى 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند الخلابه التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به وحديقة حيوانات. لترفيه الأطفال المرضى بالسرطان واليتامى، عرف بكثرة مبيت الأطفال في حديقته التي سببت الجدل في الأوساط الإعلامية والمجتمع الأمريكي بالذات، وفي عام 1993 وجهت له التهمة الأولى للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, وفي عام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع مايكل المنتج من إذاعة الـBBC حقائق مدبره بقيادة الإعلامي الشهير مارتن بشير أدت إلى اعتقال جاكسون للمرة الثانية بتهمة التحرش بقاصر وعدة تهم أخرى لكن تم الإعتراف من قبل المدعيين بعد كشف مؤامراتهم وثبتت براءته منها كلياً في عام 2005.
طفولته وبداية مشواره الفني والجاكسون 5
ولد مايكل جاكسون في مدينة غاري بولاية إنديانا الأمريكية وترتيبه الثامن بين أشقائه في عائلة من الطبقة المتوسطة, لاحظ الكثير الموهبة الغنائية الكامنة في عائلة جاكسون، فحاول رب الأسرة، جوسيف جاكسون، أن يسجل أولاده بعقد مع شركة غنائية، في عام 1962 قام الإخوة "جيرمين، جاكي، تيتو" بتقديم العروض في الملاهي الليلة والحانات في مدينة جاري، في عام 1963 انضم إلى الفرقة مايكل ومارلون، بعدها تم تغيير اسم الفرقة إلى الجاكسون 5 لأنها تضم الإخوة الخمسة، بعدها قامت الفرقة بتقديم العروض لتشمل عروضا في المسارح الكبيرة. أثارت الفرقة الجدل في مدينة جاري لعدم الاهتمام الكافي بموهبتهم، فوقّع استديو ستيل تاون عقدا مع الفرقة لتسجيل أول البوم معهم، إلا أن قلة الدعم المادي جعل الفرقة تبحث عن شركة جديدة لتوقيع اتفاق معهم.

في منتصف عام 1967 أصبح مايكل المغني الأساسي والأول في الفرقة، في نفس العام قدمت الفرقة عرضا في مسرح أبولو، كان من الحضور جلادي نايتس إحدى مغنيات شركة موتاون، عندها قامت جلادي بنصح رئيس شركة موتاون باري جوردي أن يضمهم إلى الشركة، باري لم يهتم كثيرا إلى أن تمت توصية الفرقة من قبل ديانا روس، وافق باري أن تقدم الفرقة عرضا تجريبيا في استديو موتاون، خلال هذه العرض التجريبي برز مايكل بين إخوته لطبقات صوته العالية وحركته المستمرة في العرض التقديمي، بعد هذا العرض بإسبوع وافق باري أن تنضم الفرقة إلى شركة موتاون، وقع والد مايكل، جوسف العقد، أحد بنود هذا العقد أن الاخوة ليس لديهم اي نوع من الحرية في اختيار موسيقتهم أو تأليفها أو تلحينها، وأن لهم ما نسبته 2.8 بالمئة من أرباح الألبوم أو الأغنية الفردية.

بالرغم من أن الفرقة ما زالت مسجلة لدى استديو ستيل تاون، إلا أن الفرقة وقعت العقد مع شركة موتاون، بعدها بدأت الفرقة التسجيل في استديو مستقل تابع لموتاون بمدينة ديترويد، خلال هذه الفترة الفرقة سجلت خمس أغنيات كانت جميعها إعادة تسجيل لأغاني سابقة، لكن لم تحصل أي منها على درجات عالية في تصنيف الأغاني.

في عام 1969 انتقلت الفرقة لتعيش في ولاية كاليفورنيا، وانتقل مايكل للعيش مع المغنية العالمية ديانا روس، وفي نفس العام أصدرت الشركة أول اغنية لهم من تأليف وإنتاج باري جوردي I Want You Back الأغنية احتلت المرتبة الأولى مخرجة فرقة البيتلز وأغنيتهم Let It Be من المرتبة الأولى. بعدما رأت شركة موتاون ان الفرقة أصبحت تتمتع بالشهرة على مستوى الولايات المتحدة قررت ان تسجل البوم كامل للفرقة، وفي عام 1970 ارسلت الفرقة اغنيتين أخرى حلت بالمرتبة الأولى. في عام 1971 مايكل ارسل أول اغنية فردية له التي حلت المراتب الخمسة الأولى Got To Be There عندها بدأ الناقدون بالتشكيك بمشوار مايكل جاكسون، هل سيبقى مع الجاكسون 5 أو سيبدأ مشواره الفردي، بعدها بدأ جاكسون بتسجيل ثاني اغنية فردية له Ben التي تحكي عن قصة فأر، الاغنية اصدرت في عام 1972، بغض النظر عن كلمات وقصة الاغنية، إلا أن الناقدون ابتداءا من مجلة رولنج ستونز إلى البيلبورد انها أفضل اعمال جاكسون، خلال هذه الفترة بدأت مبيعات الجاكسون 5 بالانخفاض فبدأ جوسيف يبحث شركة جديدة لتوقع عقد مع الفرقة، وأيضا اتهم جوسيف موتاون انها السبب الرئيسي في انخفاض المبيعات بسبب تقيد الفرقة بالغناء فقط وعدم منحهم حرية إنتاج وتأليف اغانيهم، في عام 1974 كمحاولة أخيرة من الفرقة لتستعيد شهرتها، ارسلت اغنية Dancing Machine الاغنية حلت بالمرتبة الثانية، الذي رفع من شهرة الاغنية هي رقصات مايكل السريعة، اصدر البوم للأغنية أيضا في عام 1974 الالبوم كان ناجحا تجاريا لكن مقارنة بالابومات السابقة للفرقة يعد خيبة امل.

في عام 1975 وقعت الفرقة عقد مع CBS Records التي سوف تعرف لاحقا باسم Sony EPIC، وافقت CBS Records على منح الفرقة 20 بالمئة من ارباح الالبوم أو الاغنية الفردية وحرية اختيار وتأليف وإنتاج الاغاني, عندما علمت موتاون بأن الفرقة وقعت العقد الجديد حاكمت الفرقة قانونيا واستحوذت على اسم الجاكسون 5. مايكل بدأ بالعمل على كتابة وإنتاج أول اغنية للفرقة مع CBS Records التي حلت بالمرتبة الثالثة Shake Your Body التي صدرت في عام 1976.

في عام 1978 مايكل تمت دعوته للعمل والتمثيل بجانب ديانا روس في فيلمها القادم The Wiz الذي كان فيلم غنائي، الفيلم كان من إنتاج شركة موتاون، ومن شروط شركة موتاون لمايكل ان الالبوم الرسمي للفيلم سيكون من اصدار موتاون وليس CBS وافق مايكل على الشروط، خلال التصوير التقى مايكل بالمنتج كوينسي جونز الفيلم كان كارثة سنمائية فتكلفة الفيلم كانت 30 مليون دولار اما الارباح فلم تصل 15 مليون دولار، إلا أن الفيلم كان سبب في اعادة مايكل للأضواء كفرد وليس كجزء من فرقة الجاكسون، تحدث مايكل مع كوينسي انه يريد ان يبدأ التسجيل لألبوم جديد فردي له وليس مع اخوته، وانه يريد منتج للألبوم، كوينسي عرض خدماته على مايكل. خلال هذه الفترة مايكل وضح المحامي جون برانكا كمحامي شخصي له، برانكا استطاع ان يوقع عقد لمايكل كفرد وليس كجزء من فرقة الجاكسون في CBS Records من ما كان بالعقد ان مايكل لن يضطر للعمل مع اخوانه، وانه له نسبة 38 بالمئة من ارباح البوماته واغانيه الفردية، حتى الآن تعد أعلى نسبة ارباح للمغني من البومه.

بدأ مايكل تسجيل لألبومه القادم Of The Wall مع المنتج كوينسي جون ،أول تعاون بين مايكل جاكسون والمنتج Quincy Jones.. صدر هذا الألبوم عام 1979 ونجح نجاحا رهيبا مهد لغزو امبراطور جديد لعالم الموسيقى، كان أول ألبوم في التاريخ تصل منه أربع أغاني للمراكز العشرة الأولى منها أغنيتان وصلتا للمركز الأول هما Don't Stop Till You Get Enough و Rock With You. وعلى شارت Billboard وصل هذا الألبوم للمركز الثالث. وظل لمدة 48 أسبوعا في قائمة أفضل 20 ألبوم. مايكل كتب وانتج 5 اغاني بالالبوم ومغني فرقة البيتلز بول ماكورتني كتب وانتج اغنية ،النجاح الساحق لهذا الألبوم تمثل في عدة وقائع بدأت في يناير 1980حصل مايكل على أول جائزة له كمغن منفرد وهي American Music Awards. وكانت الجائزة هي لأفضل أغنية Soul / R&B عن Don't Stop Till You Get Enough. وفي نفس الشهر حصل على جائزتين Billboard Awards عن أفضل مغن أسود وأفضل ألبوم لمغن أسود.في يوم 27 فبراير 1980 حصل على جائزة Grammy Award كأفضل أداء R&B لمغن على أغنية Don't Stop Till You Get Enough.وكان ترتيب مجلة Rolling Stone للألبوم في المرتبة الـ 68 من ضمن قائمهم لأفضل 500 ألبوم ظهروا في التاريخ. وفي عام 2008 دخل الألبوم Grammy Hall Of Fame.


بداية الشباب
في بداية الشباب كان يتردد على المراقص بالولايات المتحدة، بعد انتهاء جولة Destiny التي شارك مايكل مع عيال حارته فيها للتسويق عن البومهم الجديد بدأ جاكسون التسجيل لألبومه الجديد، وتصوير فلمه E.Tالذي صدر في نفس الشهر الذي صدر البومه القادم بأسابيع قليله الفلم عنوانه E.T - The Extra Terrestia طرح في شهر نوفمبر 1982 الفلم غزا الأسواق والعقول أيامها حتى أصبحت صوره في كل شارع ,الألبوم الغنائي للفيلم كان من عمل مايكل جاكسون وفيه أغنية لاتصدق مالم تسمع هي Somone In The Dark. f. بعد الفلم بأسبوعين صدر البوم Thriller أو بالأحرى هبت عاصفة البوم Thrille الذي دخل موسوعة Guiness للأرقام القياسيه كأبر البوم مبيعاً في التاريخ [1]. ويلقب Thriller Biggest Selling Album of History. جاكسون اراد ان يكون كوينسي جونز منتجا للألبوم، كوينسي وافق، لكن جاكسون اراد ان يكون منتجا بجانب كوينسي مما اثار حفيظة كوينسي عند بداية التسجيل، الالبوم كان من المقرر تسميته Starlight جاكسون كتب اغنية الألبوم، لكن لم يكن راضيا عنها فأعاد كتابتها رود تومسن، فأصبحت Thriller، كوينسي اراد ان يكون الالبوم يحتوي علي جميع اصناف الموسيقى، فاستدعى عازف الجيتار ومغني الروك ايدي فان هيلين ليعزف الجيتار في اغنية Beat It التي كانت من كتابة جاكسون, فوافق ايدي على عرض كوينسي، كوينسي لم يرد ان تسمى اغنية Billie Jean التي كانت أيضا من كتابة جاكسون, بهذا الاسم خوفا ان يختلط الناس بالاغنية مع لاعب الجولف بيلي جين كينج لكن جاكسون اصر على الاسم ،الاغنية كان يروي فيها مايكل عن فتاه تدعى "بلي جين" ادعت ان مايكل أب لطفلها ,وأضهرت التحليلات ان الإمرأه ماهي الا معجبه مختله عقلياً.جاكسون كان يصرخ في الأغنيه ويقول "هذا الطفل ليس طفلي ".

الالبوم اصدر بعام 1982 وكان به 9 أغاني ،اول اغنية فردية اطلقت من الالبوم The Girl Is Mine الأغنية كانت من كتابة جاكسون وكانت دويتو مع المغني بول ماكورتني الاغنية احتلت المرتبة الثانية بترتيب الاغاني الأمريكي والمرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة، ثاني اغنية اصدرت كانت Billie Jean.وصلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة, ووصلت إلى المرحلة البلاتينية "اي باعت مليون نسخة" مماساعد على رفع مبيعات الاغنية والالبوم هي أداء جاكسون للأغنية احتفال شركة موتاون لمرور 25 سنة لتأسيسها وتأدية جاكسون لمشية القمر، الاغنية احتلت المرتبة الأولى لأكثر من 5 اسابيع. الالبوم بعد تأدية مشية القمر في حفل موتاون وصلت مبيعاته مليون نسخة بالالسبوع، عندها حاولت CBS التقرب من المحطة التلفازية MTV لعرض كليبات جاكسون فيها، إلا أن المحطة رفضت عرض كليبات جاكسون، لأنها كانت تتبع سياسة ان لا تعرض الا كليبات اغاني البيض مما جعل المغنيين السود خارج دائرة العرض، إلا أن نجاح اغنية جاكسون Billie Jean اجبرت المحطة لعرض الكليب، بذلك أصبح أول مغني اسود يضهر على قناة الـ MTV تاركاً الباب خلفه مفتوح لجميع مغني الزنوج. ويذكر ان شعار القناه قد تغير في الثمانيات بصوره لجاكسون.

الاغنية الثالثة من الالبوم كانت Beat It الاغنية احتاجت محطات الرادبو الخاصة باغاني الروك تماماً، الاغنية أيضا احتلت المرتبة الأولى بجانبي الاطلسي، الكليب كان من انجح الكليبات في التاريخ، جاكسون بعدها طرح الاغنية الرابعة من البومه Wanna Be Startin' Somethin' الاغنية احتلت المرتبة الخامسة، بعدها طرح جاكسون Human Nature التي احتلت المرتبة السابعة، خلال هذه الفترة عمل جاكسون مع بول ماكورتني بالبوم بول الجديد، أول اغنية طرحت من الالبوم Say Say Say الاغنية احتلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة، أيضا اصدر جاكسون الاغنية السادسة من البومه التي كانت اغنية الالبوم Thriller، الاغنية لم تتمكن من احتلال المرتبة الأولى لكنها احتلت المرتبة الرابعة، جاكسون اراد ان يكون الكليب كفيلم لكن قصير، فأختار المخرج جون لانديس لإخراج الكليب، الكليب كان بطول 13 دقيقة مما جعله حدث في عالم الموسيقى، بل غير مجرى الكليبات إلى الأبد. حيث كانت فكرة جاكسون ان يكون الكليب له بدايه وذروه ونهايه أي قصه مصغره. الكليب اصدر كشريط فيديو، شريط الفيديو يعد أكثر شريط فيديو مبيعاتا في العالم, أخيرا جاكسون اطلق الاغنية السابعة من البومه P.Y.T. التي احتلت المرتبة السابعة.

في عام 1984 دخل جاكسون موسوعة جينيس كأكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ بما يقارب 104 مليون نسخة "اخر احصائية رسمية في عام 2006" ،الالبوم أيضا الأول والوحيد الذي بدأ السنة بالمرتبة الأولى وانهى السنة بالمرتبة الأولى, أيضا في نفس العام جاكسون استقبل في البيت الأبيض لتبرعه باغنية Beat It للحكومة الأمريكية في اطار محاربة القيادة تحت تأثير الكحول.

خلال حفل الجرامي في عام 1984 جاكسون حصل على 8 جوائز جرامي ،أكثر مغني حصل على جائزة جرامي في نفس السنة، أيضا حصل على 8 جوائز في حفل توزيع جوائز الاغاني الأمريكية. وأيضا شارك مع اخوانه وفرقة الجاكسونز بالجولة الغنائية Victory Tour التي حققت نجاحا باهرا بالولايات المتحدة وضمت 3 من اغاني جاكسون من البومه Thriller.

خلال تصوير اعلان لشركة بيبسي "التي وقعت معاه عقد بقيمة 15 مليون دولار" في عام 1984 تاثير ضوئي واندلعت النار في شعر جاكسون مما سبب حروق بالغة في رأس جاكسون من الدرجه الثانيه، وقامت شركة بيبسي بتعويض مالي لجاكسون عن الحادثه ,ثم تبرع بالمبلغ وأنشأ مستشفى للحروق.


من أهم الأشياء التي اشتهر بها مايكل هي، رقصه، أناقته، وطريقته في الغناء، والتي تبعها العديد والعديد من المقلدين على مستوى العالم. في 25مارس 1983 عرض مايكل أداء Billie Jean في برنامج Motown 25 : Yesterday، Today، Forever. وقد أبهر المشاهدين كلهم بأدائه وقتها بذلك الجاكيت الأسود والقميص الفضي والبنطلون الأسود المرفوع قليلا لتظهر تحته جوارب بيضاء وحذاء أسود أنيق وهذا بالإضافة إلى قفاز فضي يرتديه في يد واحدة. بدأ مايكل استعراضه بوضع قبعته على رأسه ومن ثم تبدأ الموسيقى ويبدأ هو في الرقص. وفي منتصف الأداء رمى قبعته إلى المشاهدين الذين كانوا يصرخون من الإعجاب والحماس الذي سببه لهم رقصه وأنغام أغنيته. وخلال هذا الأداء كانت أول مرة يؤدي فيها مايكل جاكسون حركة الـ Moonwalk وهذا الاسم أعطي للحركة من قبل الإعلام. وبعد الـ Moonwalk كانت حركة الدوران حول نفسه كالمغزل ثم التوقف على أطراف أصابعه. مايكل هو أفضل راقص رآه العالم بعد أيام Fred Astair.. وحتى Fred Astair كلم مايكل لتهنئته في اليوم التالي مباشرة لعرض Motown 25.وكان هذا العرض من مايكل جاكسون هو من أفضل العروض الراقصة في التاريخ والتي وقف لها المعجبون ذهولا وإعجابا حيث كان يشاهد هذا البرنامج حوالي 47 مليون مشاهد.


أزياء مايكل جاكسون وأسلوب ملابسه كان يتغير عبر السنين.. بشكل ملفت للنظر فمن القفاز الأبيض في أوائل الثمانينات إلى الجاكيت الأحمر في فيديو Beat It و Thriller مرورا بالجاكيت اللامع في أواخر التسعينات. ثم في فترة التسعينات بدأ يكثر من لبس القبعات، وملابس الجيش ونظارات الشمس ويضع شرائط لاصقة بيضاء حول بعض أصابع يده.. وخلال تلك الفترات كلها كان يستمر بلبس البنطلون المرفوع قليلا وتحته الجوارب البيضاء. وفي بدايات عام 2000 أصبح يلبس بنطلونات عادية بطول عادي ويكثر من لبس نظارات الشمس... ومنذ عام 2003 في المحاكمة شوهد مايكل جاكسون يرتدي بدلات رسمية لم ير أحد أكثر أناقة منها حتى الآن... وتغير أسلوب شعره عبر السنين من القصير المموج إلى الطويل المموج إلى الطويل الناعم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jeddahboys2044.ahlamontada.com
Ĺil ωẳчŋє
¤*~ مشرف عآoـ¤*~
¤*~ مشرف عآoـ¤*~
avatar

ذكر المشآركآت : 901
العمر : 28
تاريخ تسجيل العضو : 04/03/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 7459
in love
SmS~ :
أنِآ تِعٌبآن منْ غيرﮚ :(


أوسمتي : وسآآآآم الإشراف العآآآم

مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 7:33 am

وربي إنو كآن خطير
وبآذات رقصه جنان
تششكر ي‘ قدع ض1

التوقيع ___________________________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكـ الإحسآس
VIP
VIP
avatar

~ لقبكـ ~ : غ‘ـير آلبششر}~
ذكر المشآركآت : 195
الموقع : jeddahboys2044
تاريخ تسجيل العضو : 25/02/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 7200
غزل
SmS~ :
ڨآلو ترآ مآلڲ أمڶ ڣيۓ ڨربهآ ڷۈ يۈم أبعد وجنب


أوسمتي : وسآآآآم كبآر الشخصيآت

مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:14 am

مايكل جاكسون من أفضل
مغني البوب ملك البوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ţℓŏŐơ ф ŏŐơŁψ
oـٌـشْرٍفً قسمـ الكمبيوتر ودورات الكمبيوتر}~
oـٌـشْرٍفً قسمـ الكمبيوتر ودورات الكمبيوتر}~
avatar

~ لقبكـ ~ : ㋡Ĵǿћŋ čєŋâ㋡
ذكر المشآركآت : 827
الموقع : http://www.s-4live.com/vb/
تاريخ تسجيل العضو : 08/07/2010
آلتقــــيمـ للعُضو : 6312
أنآ كوول


مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:25 pm

واااااو

الله يرحم اياامك يا مايكل جوكسن

والله كاان حريف رقص فاانكي ض1

مشكوور يآ عسـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمي ولا دمعت امي
كـ ـ ــ NeWـ ـ ـول}~
كـ ـ ــ NeWـ ـ ـول}~


ذكر المشآركآت : 9
تاريخ تسجيل العضو : 05/11/2010
آلتقــــيمـ للعُضو : 5860

مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 6:07 am

الله مطول حياته هذه كلها قصت حياته [b][i][u][quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ąℓ-Ṥrąβ50.Jz
ŧђξ ķΐήĞ
ŧђξ ķΐήĞ
avatar

~ لقبكـ ~ : alsrab50
ذكر المشآركآت : 1385
الموقع : مٌنْتًدآيْ الإٍسْطٌورًة}~
تاريخ تسجيل العضو : 23/02/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 8190
حزين
SmS~ : مَ هَمني مِن يتڪْلم منْ وَرآ ظهريْ ڪْـآفي إنـﮧ فِ حضوري يآڪُل تبن


مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الأحد نوفمبر 21, 2010 6:14 am

ههههههههه
أششكركم ع المرووور
يا مزز ض1 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jeddahboys2044.ahlamontada.com
2009Jeddah princess2011
oـٌـشْرٍفًة قسمـ الأزياء والإكسسوارات}~
oـٌـشْرٍفًة  قسمـ الأزياء والإكسسوارات}~
avatar

~ لقبكـ ~ : Jeddah princess
انثى المشآركآت : 965
الموقع : ((منتدى عيال جدة ، منتديات بسطة بنات))
تاريخ تسجيل العضو : 28/10/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 6747
رايقة


مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الخميس فبراير 17, 2011 3:41 pm

الله يرحمو

التوقيع ___________________________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ąℓ-Ṥrąβ50.Jz
ŧђξ ķΐήĞ
ŧђξ ķΐήĞ
avatar

~ لقبكـ ~ : alsrab50
ذكر المشآركآت : 1385
الموقع : مٌنْتًدآيْ الإٍسْطٌورًة}~
تاريخ تسجيل العضو : 23/02/2009
آلتقــــيمـ للعُضو : 8190
حزين
SmS~ : مَ هَمني مِن يتڪْلم منْ وَرآ ظهريْ ڪْـآفي إنـﮧ فِ حضوري يآڪُل تبن


مُساهمةموضوع: رد: مايكل جاكسون Michael Jackson   الإثنين فبراير 21, 2011 11:29 pm

مشكورين ع المرور وماقصرتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jeddahboys2044.ahlamontada.com
 
مايكل جاكسون Michael Jackson
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أغاني مايكل جاكسون Michael jackson songs Mp3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عيال جدة وقت الشدة :: COoFeE ShOp :: STARZ JZ-
انتقل الى: